First Projects Real Estate

ما الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة؟ وأيهما أفضل للمستثمرين؟

الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة

تعددت المنتجات العقارية في المملكة في الآونة الأخيرة، فإلى جانب الشقق المفروشة والفندقية، ظهر منتج عقاري جديد يُطلق عليه الشقق المخدومة، وقد طُرحت مؤخرًا بدرجات مختلفة تناسب متطلبات جميع الفئات بالمملكة.

ترى ما الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة؟ وأيهما أفضل بالنسبة للمستثمرين؟ هذا ما نجيب عنه تفصيلًا في فقرات هذا المقال مشيرين إلى أشهر المشاريع التي تبنَّت فكرة الشقق المخدومة بنجاح في المملكة.

الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة | تعددت الآراء حول الفروق بينهما

انقسمت آراء المحللين العقاريين حول الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة التي طُرحت مؤخرًا في المملكة، فبعضهم يرى أنها مجرد مسمى جديد أطلقته وزارة السياحة السعودية على الشقق المفروشة، وذلك لرغبتها في تصنيف الشقق إلى فئات وهي اقتصادية ودرجة أولى وفاخرة، وإخضاعها لبعض الاشتراطات الإلزامية التي تضمن راحة العائلات والمستثمرين في إقامتهم القصيرة أو الطويلة.

أما عن الرأي الآخر فيتفق مع كون الشقق المخدومة منتجًا عقاريًا جديدًا، يمتلك مزايا الشقق الفندقية من حيث التنظيف الدوري والتعقيم والاستقبال والخدمات اليومية والأمن والصيانة، إضافة إلى بعض الامتيازات الأخرى وهي:

  • الإقامة طويلة الأمد نسبيًا.
  • المواقع المميزة والقريبة من الخدمات الضرورية، مثل المستشفيات والأسواق.
  • التصاميم العصرية الحديثة التي تلاقي استحسان جميع الفئات.
  • البنية التحتية الحديثة والآمنة، فمعظمها مزود بالأنظمة الذكية والروم سيرفس، وهو ما تفتقره شقق مفروشة للايجار بالمملكة.
  • الاهتمام بأدق التفاصيل مثل توفير خدمات إنترنت فائقة السرعة وشاشات متصلة بكثير من الأقمار الصناعية.

وهو ما تفتقر له كثير من الشقق المفروشة التي توفر أساسيات الحياة فقط دون الاهتمام بهذه التفاصيل المهمة.

أيهما أفضل الشقق المفروشة أم المخدومة بالنسبة للمستثمرين؟

عادة ما يكون هدف المستثمر من قدومه في رحلة قصيرة أو طويلة إلى المملكة هو إتمام كافة أعماله على النحو الصحيح واتخاذ قرارات صائبة بشأن مشاريعه القادمة، ولذلك يرغب في العيش بمكان مريح يوفر له كافة الخدمات التي تسهل حياته ويقدّم له الرفاهية، ويمنحه صفاء الذهن الذي يعينه على استكمال قراراته خلال رحلة العمل في المملكة.

وبناءًا على حديثنا الذي تناولناه سلفًا عن الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة، نجد أن الشقق المخدومة خيار مثالي لأي مستثمر يرغب في خوض رحلة عمل مثمرة في المملكة، إذ يمنحه السكن في شقق مخدومة مزايا العيش في البيئة الفندقية ولكن مع طابع منزلي دافئ يغلب عليه الخصوصية والهدوء.

وإذا تحدثنا بمزيد من الشفافية نجد أن المستثمرين يواجهون بعض التحديات في أثناء رحلة البحث عن ستوديو للايجار أو شقة من النوع المخدوم، لعل أهمها التكاليف العالية والخيارات العديدة التي تجعلهم في حيرة دائمة عند اختيار الأنسب لهم.

ومن هذا المنطلق عزمنا على إنهاء حيرة المستثمرين عن أفضل الشقق المخدومة بالمملكة من خلال ترشيحنا لبعض المشاريع التي نفذت مفهوم الشقق المخدومة بمعايير استثنائية.

 تعرف أيضاً على : استثمار عقاري في السعودية

المشاريع الأولى.. أفضل مَن نفذ الشقق المخدومة بالمملكة

لا زالت تنطلق شركة المشاريع الأولى بالمملكة نحو تحقيق رؤيتها في خلق بيئة سكنية متميزة تتوافق مع متطلبات المجتمع بمختلف فئاته، ولذلك عزمت على وضع أحلام ومتطلبات المستثمرين والعائلات القادمة في رحلة طويلة إلى السعودية نصب أعينها، لتوفر لهم مجتمع سكني بمواصفات فندقية ومعايير عالمية في مجال الضيافة، ألا وهو مشروع أراي سويتس.

اطلع -أيضًا- على مزيد من مشاريع شركة المشاريع الأولى من خلال زيارة هذه الروابط: شقق للبيع شمال الرياض.

في أراي سويتس.. فرصة حقيقة لقضاء رحلة مثمرة بالمملكة

أراي سويتس هو مجمع سكني فاخر صممته ونفذته المشاريع الأولى في وسط الرياض، ليكون قبلة جميع المستثمرين والوجهة المثالية لهم لتحقيق الراحة والاستقرار، إذ يوفر هذا المجمع وحدات سكنية بمساحات متنوعة ومجهزة بكافة أساليب الراحة والرفاهية، إذن أنت أمام سكن فندقي بمواصفات أكثر خصوصية وهدوء.

وتنطوي الخيارات السكنية بمجمع أراي سويتس على استوديو تنفيذي أو جناح يتكون من:

  • غرفة نوم رئيسية ومكتب.
  • غرفتي نوم، غرفة نوم رئيسية وغرفة بسريرين.
  • غرفتي نوم رئيسيتين -سوبيريور-.
  • 3 غرف نوم رئيسية.
  • 3 غرف نوم سوبيريور، غرفة رئيسية وغرفة بسرير كبير وغرفة بسريرين.
  • 3 غرف نوم بريميوم، غرفة رئيسية وغرفتين بسريرين كبيرين ومكتب.

إلى جانب الخدمات الرائعة الموجودة داخل هذه الوحدات من غرف مخصصة لغسيل الملابس ومطابخ مُجهزة وشاشات ذكية، يحتوي أراي سويتس على مواقف سفلية للسيارات وصالات رياضية ومسابح، ما يمنح المقيمين خيارات ترفيهية عدة دون الحاجة إلى الخروج إلى زحام المملكة وتضييع الوقت.

أما إذا كنت تبحث عن بيئة سكنية فخمة في مجمع سكني بالرياض، فلا شك أن مشروع جرين فيلدز هو خيارك الأمثل.

جرين فيلدز.. خيارات سكنية ممتازة بأفخم أحياء الرياض

إدراك الفرق بين الشقق المفروشة والمخدومة بالنسبة للمستثمرين بالمملكة، شجع الشركة على تشييد كثير من المشاريع الفخمة التي تخدم الفكرتين معًا، وتُحقق لهم كافة متطلباتهم، إذ شيدت مشروع جرين فيلدز على أفخم أراضي الرياض (حي أم الحمام المغربي)، وطرحت خلاله خيارات سكنية عدة تحت بند الشقق المفروشة بمواصفات عصرية ومريحة.

وتشمل أهم الخيارات السكنية بهذا المشروع:

  • شقق وسط الرياض بمساحات بناء تبدأ من 90 م2.
  • تاون هاوس بمساحات بناء تبدأ من 181 م2.

ويمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل عن الخدمات المحيطة بمشروع جرين فيلدز من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء بشركة المشاريع الأولى من خلال الرقم التالي: 920000389.